الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | أوباما: هدفنا واضح سوف نحجّم ثم ندحر تنظيم الدولة

أخبار دولية

أوباما: هدفنا واضح سوف نحجّم ثم ندحر تنظيم الدولة

أوباما: هدفنا واضح سوف نحجّم ثم ندحر تنظيم الدولة

أعلن الرئيس الأمريكي " باراك أوباما" في خطابه اليوم الخميس في البيت الأبيض بواشنطن، عن استراتيجيته بمكافحة تنظيم " داعش " الذي أصبح يهدد سوريا والعراق ومنطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأميركية في حال تمدده على حد تعبيره. 


وقال : "إن الاستراتيجية لمواجهة  داعش ستكون عبر اللجوء إلى الضربات الجوية، ولن تشمل نشر قوات برية أميركية، و أضاف : أن الطيران الأميركي قد نفّذ أكثر من 150 ضربة جوية في العراق الشهر الماضي.


كما أكد على دعم المعارضة السورية المعتدلة، وتقديم المساعدات اﻻنسانية للسنة والشيعة والمسيحيين وباقي الأقليات الأخرى، وعلى وقوفهم إلى جانب الشعوب التي تسعى لحريتها، ودعا أوباما أعضاء الكونغرس، إلى تقديم المزيد من الدعم للمعارضة السورية وتدريبهم، والإسراع في تبني برنامج مساعدة عسكرية.


وكرر رفضه التعاون مع نظام الأسد الذي فقد شرعيته ضد تنظيم داعش, وأنه يسعى لحل شامل للأزمة السورية، وأشار إلى أن القضاء على التنظيم سيتطلب وقتاً طويلاً ، بغية إضعاف التنظيم أولا، وتدميره في نهاية المطاف ثانيا .

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب