الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | اتفاق بين جبهة النصرة وحزم في دارة عزة

تقارير

اتفاق بين جبهة النصرة وحزم في دارة عزة

اتفاق بين جبهة النصرة وحزم في دارة عزة

جبهة النصرة وحركة حزم أبرما اتفاق في مدينة دارة عزة بريف حلب، بسبب الخلافات التي نشبت بينهما منذ أيام، حيث جاء في بيان الاتفاق الذي ألقاه الشيخ أبو عمر، بنود وشروط سبعة، والتي ستحفظ لكل طرف حقوقه، وتلزمه بخطوط محددة، حقناً للدماء.

نص البيان الكامل:

بسم الله الرحمن الرحيم

تم الإتفاق بين كل من مكون جبهة النصرة في مدينة دارة عزة خصوصاً ممثلاً بالأخ نضال حج أحمد والأخ غسان حج أحمد بالنيابة عن الأمير حمود في جبهة لنصرة، وبين مكون حركة حزم في دارة عزة خصوصاً ممثلاً بالأخ نزار عرب والأخ أحمد رضوان الحلو بالنيابة عن أبو جلال على ما يلي:

1-تجنيب دارة عزة والفوج / 111 / الاقتتال بين الطرفين.

2-سحب المظاهر المسلحة لكلا الطرفين.

3-رفع الحواجز من المدينة لكلا الطرفين.

4-فتح الطرقات المغلقة المؤدية للمدينة.

5-عدم تعرض كلا الطرفين لأي مجموعة خارج من المدينة سواء كانت للنصرة أو لحزم.

6 -تسليم الفوج / 111 / للجبهة الشامية ممثلة بحركة نور الدين الزنكي وذلك على سبيل الأمانة حتى يتم فض النزاع بين الطرفين أو ابرام اتفاق جديد بينهما.

7-عدم دخول عناصر جبهة النصرة من خارج المدينة إلى المدينة إلا لظروف إنسانية.

يذكر أن الجبهة الشامية أصدرت بيان لفض النزاع بين الطرفين في وقت سابق، على خلفية الحرب الكلامية التي استمرت لأيام، والتي تخللها أكثر من بيان يشرح فيه كل طرف اعتداء الآخر وتجاوزاته بحقه.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب