الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | طيران الأسد يكثف من غاراته جنوب حلب

أخبار محلية

طيران الأسد يكثف من غاراته جنوب حلب

طيران الأسد يكثف من غاراته جنوب حلب

كثف الطيران التابع للأسد بنوعيه الحربي والمروحي غاراته على ريف حلب الجنوبي الذي شهد مؤخراً معارك كر وفر بين الثوار والمليشيات المساندة للأسد في عدة قرى وبلدات تقع بالقرب من خط الإمداد.

في السياق استشهد ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة في قرية برج عزاوي بالقصف الجوي الذي نفذه الطيران الحربي التابع للأسد نهار اليوم جنوبي حلب، كذلك ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة على قرية الرابية القريبة، ولم تسجل حتى اللحظة خسائر بشرية واقتصرت الأضرار على الممتلكات والمنازل المدمرة أيضاً طال القصف كلاً من بلدة بنان الحص وقرية السميرية جنوبي حلب بالبراميل المتفجرة، لم يتسبب القصف بوقوع خسائر بشرية واقتصر الأضرار على الممتلكات وبعض الجرحى جروحهم طفيفة.

كذلك أغار الطيران الحربي على الطريق الواصل بين بلدتي بيانون معرستة، واستهدف المركبات الخاصة التي تنقل المدنيين من حلب إلى الريف الشمالي، لكن لم تسجل أي خسائر بشرية.

من جانب آخر، استهدفت قوات الأسد حي الميسر المحرر شرق حلب بصاروخ فيل نهار اليوم، تسبب بدمار كبير في منازل الحي ووقوع بعض الجرحى في صفوف المدنيين.

 

وفي أخر التطورات تمكن الثوار من السيطرة على كتلة المعامل في حندرات شمال حلب بعد اشتباكات عنيفة خاضوها ضد قوات الأسد، وبذلك أصبح بإمكانهم قطع طرق الإمداد عن قوات النظام المتمركزة في حيلان والسجن المركزي.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب