الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | البحوث العلمية محررة ماذا بعد؟

تقارير

البحوث العلمية محررة ماذا بعد؟

البحوث العلمية محررة ماذا بعد؟

تمكن الثوار من غرفة عمليات فتح حلب من التصدي لقوات الأسد التي حاولت أن تقتحم البحوث العلمية التي تم تحريرها أمس الجمعة، وبحسب مصدر عسكري ميداني أكد لشهبا برس "أن الثوار تمكنوا من قتل عشرة عناصر على الأقل خلال عمليات التصدي كما دمروا آلية مدرعة لقوات الأسد على أطراف حي حلب الجديدة.

تبرز أهمية البحوث العلمية بأنها الثكنة العسكرية الأخيرة التي تحيط بحي حلب الجديدة غرب المدينة والتي كانت تعتبر حامية عسكرية للحي الذي تعيش فيه أسر عناصر وضباط المليشيات الأفغانية واللبنانية، كما يحتوي على مقار لمليشيات الدفاع الوطني "الشبيحة " وبتحرير البحوث العلمية أصبح الطريق مفتوحاً للثوار ليكملوا المهمة باتجاه الأحياء الأخرى وصولاً إلى قلب المدينة حلب.

فالبحوث العلمية كانت مركز أبحاث عسكري قبل أن تحوله قوات الأسد لثكنة عسكرية، حيث يضم مبان متفرقة تقع على أرض مترامية الأطراف تزيد مساحتها عن 15 هكتاراً، وقبل الثورة كان يسكنها ضباط وفنيين روس يشرفون على عمليات التطوير والتحديث للأسلحة والمعدات العسكرية الروسية الصنع.

 

بعد أن سيطر الثوار على البحوث العلمية أين ستكون الوجهة في المعركة القادمة؟ هل سيكون حي حلب الجديدة الهدف التالي أم أن هناك جبهات أخرى يفكر الثوار في فتحها؟ علماً بأن قوات الأسد بدأت تتهاوى في المدينة وهناك حديث عن أن المئات من الضباط والعناصر العلويين انسحبوا من المدينة جواً أمس الجمعة باتجاه اللاذقية.

اترك تعليقا

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها
  1. I lierlatly jumped o

    I lierlatly jumped out of my chair and danced after reading this!

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب