الرئيسية  | اقتصاد  | الليرة السورية تهبط لأدنى مستوى مقابل الدولار

اقتصاد

الليرة السورية تهبط لأدنى مستوى مقابل الدولار

الليرة السورية تهبط لأدنى مستوى مقابل الدولار

شهدت أسعار الصرف في سوريا هبوطاً متسارعاً لليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الحالي حيث تخطت الـ 350 ليرة سورية للدولار الواحد، ما تسبب بارتفاع أسعار كبير في سوق السلع الغذائية والطبية والمواد الاستهلاكية الأخرى.

تزامن هبوط أسعار الصرف مع دخول الاحتلال الروسي على خط العمليات القتالية في سوريا إلى جانب الأسد وقصفه مختلف مناطق سوريا جواً، ويعتبر دخول الروس إلى جانب الأسد بحسب اقتصاديين السبب الرئيسي في تهاوي الليرة أمام العملات الأجنبية.

ولعل الخوف من التطورات المتسارعة بعد دخول قوات الاحتلال الروسي الى سوريا دفع معظم تجار العملات حتى في مناطق سيطرة الأسد في سوريا إلى التحكم في السوق السوداء ورفع السعر واحتكار العملات الأجنبية كالدولار والتلاعب العلني بأسعاره.

 

وبلغ سعر صرف الليرة التركية مبيع: 121 ل.س، شراء: 120 ل.س، وسعر اليورو الأوربي، مبيع: 390 ل.س، شراء: 385 ل.س، في حين يحافظ سعر غرام الذهب على استقراره، حيث بلغ سعر غرام الذهب من عيار “21 قيراط” 10800 ليرة سورية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب