الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | الثوار يحررون عدد من القرى والبلدات بريف حلب الجنوبي

تقارير

الثوار يحررون عدد من القرى والبلدات بريف حلب الجنوبي

الثوار يحررون عدد من القرى والبلدات بريف حلب الجنوبي

شهدت جبهات ريف حلب الجنوبي معارك عنيفة منذ مساء أمس السبت بين قوات الأسد المدعومة بالمليشيات الطائفية والثوار من مختلف الفصائل حيث تمكنوا خلالها من تحرير بلدتي القراصي والحويز بالإضافة لعدة مزارع وتلال محيطة بالمنطقة المستهدفة.

كما تمكن الثوار من قتل 35 عنصراً من قوات الأسد وميليشياته، وأسر عدد آخر، جراء هجوم واسع لا يزال مستمراً على أطراف بلدة الوضيحي، بالاشتراك مع عدد من فصائل بينهم جبهة النصرة.

وعلى الرغم من القصف الجوي الكثيف للطيران الروسي، فرت عناصر قوات الأسد وميليشياته، أمام أول هجوم فعلي لقوات الثوار على المواقع التي فقدتها منذ بدء الحملة العسكرية على ريف حلب الجنوبي.

في سياق متصل، شهدت جبهات الشيخ سعيد والراموسة وعزيزة اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بالميليشيات الطائفية تبادل خلالها الطرفان القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

أما بريف حلب الشمالي لا تزال الاشتباكات مستمرة على أكثر من محور بين الثوار وتنظيم داعش بالقرب من مارع، وشمالاً بالقرب من الحدود التركية السورية في حرجلة ودلحة، ولم تسفر عن أي تطورات تذكر على الأرض.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب