الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | الثوار يطلقون معركة عاشوراء في جبل الأكراد

تقارير

الثوار يطلقون معركة عاشوراء في جبل الأكراد

الثوار يطلقون معركة عاشوراء في جبل الأكراد

أعلن الثوار، اليوم الاثنين، عن بدء معركة جديدة في ريف اللاذقية الشمالي باسم "غزوة عاشوراء" وذلك لاستعادة السيطرة على النقاط والقرى التي تقدمت إليها قوات الأسد والميليشيات الموالية له مؤخراً في جبل الأكراد.

وبدأ الثوار معركتهم باستهداف مواقع قوات الأسد في كنسبا والمناطق المحيطة بها بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ "غراد "، تزامناً مع بدء اشتباكات على عدة محاور في المنطقة، وسط تقدم متسارع حققه الثوار في الساعات الأولى لانطلاق المعركة.

 

المتحدث الرسمي باسم ألوية صقور الشام مأمون حاج موسى، قال لشهبا برس، " انطلقت قبل قليل معركة عاشوراء على جبهة الساحل وتهدف إلى السيطرة على تلة رشا وتلة الملك وقرية نحشبا وقرية رشا وصولا إلى تحرير كنسبا ذات الموقع الاستراتيجي وتشارك في المعركة ألوية صقور الشام وفيلق الشام والفرقة الساحلية حركة شام الإسلام وفتح الشام.

 

وأضاف حاج موسى، أن الثوار تمكنوا من تحرير تلة الملك، وتلة المقنص، وتمكن الثوار من تحرير حاجز العظم أحد اهم الخطوط الدفاعية الأولى لقرية نحشبا، وكسر الخطو ط الدفاعية الاولى للبلدة وقد أصبحت المعارك داخلها. ولا تزال المعارك مستمرة والتقدم مستمر، وقد تمكنت الفصائل من إيقاع خسائر كبيرة في صفوف القوات المعادية ودمرت آليات عسكرية تابعة لها في عدة محاور.

 

تجدر الإشارة إلى أن قوات الأسد وبدعم جوي من قبل الطيران الحربي الروسي تمكنت من السيطرة على عدة قرى ومواقع هامة في جبل الأكراد في وقت سابق.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب