الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | وقف إطلاق النار في سوريا سيبدء خلال ساعات

تقارير

وقف إطلاق النار في سوريا سيبدء خلال ساعات

وقف إطلاق النار في سوريا سيبدء خلال ساعات

أعلنت الأطراف المتفاوضة في أنقرة من بينها المعارضة السورية عن التوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار في سوريا، واستعداد الأطراف لبدء مفاوضات السلام، كما أعلن الرئيس الروسي بوتين أنه تم التوقيع على 3 اتفاقيات بخصوص تسوية في سوريا، مؤكداً أن روسيا وتركيا وإيران التزموا بمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا وضمان التسوية.

 

بدوره قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إنه تمت تهيئة الظروف للبدء في خفض عدد القوات الروسية بسوريا.
 

وبحسب مصادر مطلعة فقد تم التفاوض على شمل جميع المناطق في سوريا بوقف إطلاق النار، ومن ضمنها مناطق ريف دمشق، ومناطق سيطرة جبهة فتح الشام، كما أعلن جيش الأسد وقفاً شاملاً للأعمال القتالية، بدءاً من منتصف ليل الخميس - الجمعة.
 

من جهته أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده مستعدة لدعوة القاهرة للاتفاق حول سوريا، ويمكن ضم السعودية وقطر والأردن، وأوضح لافروف أن بلاده، بالتعاون مع أنقرة وطهران، بدأت التحضير للمفاوضات السورية في العاصمة الكازخية آستانا.
 

من جهته شدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، على أنه من المهم جداً على الدول المؤثرة في الأطراف المحاربة أن تدعم وقف إطلاق النار، مؤكداً سريانه "منتصف هذه الليلة"، وذكر جاويش أوغلو أن "التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن منظمات إرهابية لا يشملها وقف إطلاق النار، وتركيا وروسيا الاتحادية ضامنتان للاتفاقية".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب