الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | دعوة لمجلس الأمن لتبني اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

تقارير

دعوة لمجلس الأمن لتبني اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

دعوة لمجلس الأمن لتبني اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

وكالة شهبا برس 
 

قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، إن بلاده تسعى إلى أن يتم التصويت بالإجماع في مجلس الأمن على مشروع قرار متعلق بترتيبات وقف إطلاق النار في سوريا، وأضاف المندوب الروسي "بعد عملية تفاوضية مطولة تمت في أنقرة، بمساعدة السلطات التركية، بين ممثلين لروسيا الاتحادية والمعارضة حول اتفاق وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية، تقرر أن تشكل حكومة الأسد والمعارضة وفدين للقدوم إلى العاصمة أستانة، والحديث بشكل مباشر".
 

وتابع: "الليلة الماضية قمنا بالتنسيق مع الوفد التركي بتوزيع مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن، ونأمل أن يقوم ممثلو الدول الأعضاء بالتصديق عليه بالإجماع، السبت".
 

أضاف المندوب الروسي تشوركينن "استمعنا إلى بعض الملاحظات من ممثلي الدول الأعضاء الذين طلب بعضهم تحسين صياغة مشروع القرار؛ ولذلك سأتشاور فوراً مع المندوب التركي في الأمم المتحدة، خالد تشافيك، حول تضمين مشروع القرار تلك التوصيات".
 

وقال المندوب الروسي "جبهة النصرة وداعش لا يخضعان لوقف إطلاق النار، وقد كنا دائماً نطالب بضرورة الفصل بين الجبهة والجماعات الأخرى، وأعتقد أنه أصبح لدينا الآن صورة واضحة حيث بإمكان العسكريين الروس التمييز جغرافياً بين تلك الجماعات".
 

وأضاف المندوب الروسي : "7 جماعات يمثلون 60 ألف جندياً انضمت إلى ترتيبات وقف إطلاق النار، وقد أحصى استيفان دي ميستورا (المبعوث الأممي إلى سوريا) نحو 98 فصيل ".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب