الرئيسية  | تقارير  | التحالف متردد في تقديم الدعم لدرع الفرات قرب الباب

تقارير

التحالف متردد في تقديم الدعم لدرع الفرات قرب الباب

التحالف متردد في تقديم الدعم لدرع الفرات قرب الباب
ارشيف - درع الفرات

وكالة شهبا برس:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، تقديم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، دعماً جوياً للقوات التركية ضمن عملية درع الفرات، بناء على طلب منها، قرب مدينة الباب شمالي سوريا، في عملية لم تتضمن تنفيذ "غارة جوية"، ولكن فيما يشبه استعراضاً للقوة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، بيتر كوك، حسب علمي، فإن طلباً للدعم الجوي قد تم تقديمه الأسبوع الماضي، عقب تعرّض بعض القوات التركية للنيران، فقام التحالف بطلعات في ذلك الوقت، وعلى قدر معرفتي، لم يكن هنالك غارة محددة، ولكن كانت هناك طائرة مشترِكة في هذا المجهود، فيما يمكنكم تسميته استعراضاً بصرياً للقوة من قبل قوات التحالف.

 

وأوضح المتحدث، في تصريحات أوردتها الأناضول، أن العملية تأتي في إطار محاولات التحالف في تنسيق جهوده ضد داعش بعناية؛ من أجل إضفاء المزيد من الضغط على التنظيم في أكبر عدد ممكن من الجبهات، ونحن نحاول فعل ذلك بأكثر الطرق الممكنة كفاءة وفاعلية، مشدداً على دعم بلاده ما سماه الجهود العظيمة للجيش التركي في الاشتباكات بسوريا، وتضحياته في هذا البلد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب