الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | صقور الشام والنجباء العراقية ينجزان صفقة تبادل أسرى

تقارير

صقور الشام والنجباء العراقية ينجزان صفقة تبادل أسرى

صقور الشام والنجباء العراقية ينجزان صفقة تبادل أسرى

وكالة شهبا برس:

أفرجت ميليشيا "حركة النجباء العراقية" الارهابية، اليوم الخميس، عن عنصرين لحركة أحرار الشام الإسلامية، ضمن صفقة تبادل مع صقور الشام، أطلق خلالها الأخير سراح أسيرين من الميليشيا في معبر قلعة المضيق بريف حماة.


وأكدت صقور الشام إن عملية التبادل كانت برعاية "الهلال الأحمر" ودون أي تدخل من قوات الأٍسد، حيث لا تقبل حركة النجباء المفاوضة سوى على عناصر لها، وأوضحت صقور الشام أن عنصري "أحرار الشام" أسروا في معارك قرية خلصة جنوب حلب قبل نحو عام، حيث تعرضوا للتعذيب من قبل "النجباء" حينها، وفق ما نقل عن العنصرين، في حين أسر عنصرا الميليشيا في معارك قرية زنتان بالفترة نفسها.


وأضافت المصادر الرسمية في ألوية صقور الشام أن أهالي عنصري أحرار الشام الأسيرين لدى النجباء طلبوا إليهم بشكل مباشر القيام بعملية التبادل، بعد معرفتهم بوجود عناصر من الميليشيا لديهم، حيث كان ذلك.


فيما أشار مأمون حاج موسى "المتحدث الرسمي باسم صقور الشام" في صفحته على تويتر أن صفقة التبادل أتت بعيداً عن الفصائلية.

 


عبد القادر عبيدة، وعبد الله العبد الله" من إدلب هما المفرج عنهما ويتبعان حركة أحرار الشام الإسلامية، والمفرج عنهم من الميليشيا هما "زين العابدين التميمي، كرار الجناني" من العراق.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب