الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | الحكومة المؤقتة تشدد على ضرورة احترام الهدنة قبل الذهاب إلى استانة

تقارير

الحكومة المؤقتة تشدد على ضرورة احترام الهدنة قبل الذهاب إلى استانة

الحكومة المؤقتة تشدد على ضرورة احترام الهدنة قبل الذهاب إلى استانة

وكالة شهبا برس 

أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة، جواد أبو حطب، أن مشاورات الأستانة التي يتم التجهيز لها برعاية روسية تركية، لن تنجح ما لم يتم إجبار الأسد على الالتزام بوقف إطلاق النار بشكل حقيقي، وقال أبو حطب، في مقابلة مع صحيفتي "الشرق" و"الوطن" القطريتين، أن الأتراك يعملون جاهدين لتجنيب الشعب السوري ويلات الحرب والدمار، لكن مشاورات الأستانة لن تنجح ما لم يكن هناك إجبار حقيقي للأسد ومليشياته على الاستجابة لقرار وقف إطلاق النار.

وأكد أبو حطب أن قوات الأسد والمليشيات التابعة له يحاولون جميعاً إفشال وقف إطلاق النار، بقصف مناطق جديدة في سوريا، وأوضح أن اللقاء الذي جمعه مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، ضمن وفد ممثلي المعارضة السورية، كان ناجحاً وبناءً، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات المطروحة على الساحة السورية والإقليمية.

وأشار إلى أن حكومته تنسق بشكل أساسي مع الحكومة القطرية والسعودية والتركية، ومع بعض الحكومات الغربية بشكل نسبي، مشيراً إلى أن دولة قطر تقدم الدعم اللامحدود للشعب السوري منذ أول يوم في الثورة، مؤكداً أن دولة قطر كانت وما زالت من أفضل الدول الداعمة للثورة السورية.

وأشار أبو حطب إلى أن الأشقاء في المملكة العربية السعودية أيضاً لا يبخلون علينا بأي دعم، والإخوة في تركيا يستضيفون أكثر من 3 ملايين لاجئ يقدمون لهم جميع أنواع الخدمات والمتطلبات".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب