الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | تركيا تعلن قتل العشرات من داعش قرب الباب شمال شرق حلب

تقارير

تركيا تعلن قتل العشرات من داعش قرب الباب شمال شرق حلب

تركيا تعلن قتل العشرات من داعش قرب الباب شمال شرق حلب
مقاتلو الجيش الحر خلال المعارك مع داعش قرب بلدة اخترين

وكالة شهبا برس - حلب

أكد الجيش التركي، في بيان، اليوم الأحد، مقتل أكثر من 30 عنصراً من تنظيم داعش، في اشتباكات ومعارك مع الثوار والقوات التركية، ضمن عملية "درع الفرات"، نافياً سقوط ضحايا مدنيين خلال العملية.

وجاء في البيان، الذي نشرته وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، أن قصف مدفعي وصاروخي تركي استهدف، أمس السبت، 292 موقعاً للتنظيم في منطقة الباب، ما أدى لتضرر مواقع دفاعية ومنشآت ومباني، كما دمرت غارات تركية 35 موقعاً ومدفعين ودبابة للتنظيم.

ونفى الجيش التركي، وقوع ضحايا من المدنيين خلال عملية "درع الفرات"، مدعياً أن سلامة المدنيين هي "أولويته"، حسب ما نقلت قناة"TRT" التركية الرسمية.

وقال الثوار في درع الفرات إنهم تمكنوا من التقدم في الجهة الشرقية من مدينة الباب، بوصولها إلى قرية "أم عدسه"، بعد معارك مع تنظيم داعش، فيما أعلنت تركيا في وقت سابق، مقتل 21 عنصراً لتنظيم داعش باشتباكات مع الثوار والقوات التركية.

في سياق متصل، أكدت مصادر محلية في الباب وريفها أن القصف التركي الجوي والمدفعي قد تسبب فعلاً بمقتل عدد من المدنيين دون أن يحدد الرقم النهائي لعددهم.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب