الرئيسية  | أخبار دولية  | مباحثات في مجلس الامن تناقش خطر مليشيا حزب الله

أخبار دولية

مباحثات في مجلس الامن تناقش خطر مليشيا حزب الله

مباحثات في مجلس الامن تناقش خطر مليشيا حزب الله

وكالة شهبا برس

يناقش مجلس الأمن الدولي يوم 18 كانون الثاني الجاري، تقريراً للأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، عبر فيه عن قلقله من احتمال خرق إيران لحظر على السلاح، وذلك بتزويدها حزب الله اللبناني بأسلحة وصواريخ، ويشير التقرير الثاني نصف السنوي، إلى اتهام من فرنسا بأن شحنة من السلاح ضبطت شمال المحيط الهندي في مارس/آذار الماضي كانت من إيران، ومن المحتمل أنها كانت في طريقها إلى الصومال أو اليمن.

وقدم بان التقرير لمجلس الأمن في 30 كانون الأول، قبل أن يخلفه أنطونيو غوتيريس في الأول من كانون الثاني، وقال بان في التقرير إن الأمين العام لمليشيا حزب الله، حسن نصر الله، قد ذكر في كلمة متلفزة بثتها قناة المنار في 24 حزيران 2016، أن ميزانية الحزب ورواتبه ومصاريفه وأسلحته وصواريخه تأتي كلها من إيران.

وأضاف بان كي مون "أشعر بقلق بالغ بسبب هذا التصريح الذي يشير إلى أن نقل الأسلحة والمواد المرتبطة بها من إيران، ربما يجري مخالفة لقرار لمجلس الأمن الدولي".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب