الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | دعوات روسية لحكومة ترمب للمشاركة في لقاء أستانة

أخبار دولية

دعوات روسية لحكومة ترمب للمشاركة في لقاء أستانة

دعوات روسية لحكومة ترمب للمشاركة في لقاء أستانة

وكالة شهبا برس
 

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، السبت، أن روسيا وجهت دعوة لإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، للمشاركة في محادثات "الأستانة" المزمع عقدها في 23 من الشهر الجاري.
 

وأوضحت الصحيفة أن الدعوة كانت عبر مكالمة هاتفية أجراها السفير الروسي الروسي في الولايات المتحدة، سيرغي كيسلياك، مع مستشار الأمن القومي المعين من قبل "ترامب"، مايكل تي فلين، في 28 من كانون الأول الفائت، موضحة أن إداراة "ترامب" لم تتخذ قراراً بعد حول قبول الدعوة أو رفضها.
 

وحددت روسيا 23 من الشهر الجاري موعداً لبدء المفاوضات بين وفدي النظام وأطياف المعارضة السورية في العاصمة الكازخية "أستانة"، أي بعد ثلاثة أيام من تسلم الرئيس الأمريكي المنتخب مهامه الرئاسية، وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، قال، الجمعة، إن بلاده لم تتلق دعوة رسمية لحضور مؤتمر "الأستانة"، في حينا عتبرت الفصائل المشاركة في "اجتماع أنقرة" أن تحديد الموعد هو محاولة للضغط على الفصائل من أجل الذهاب إلى الاجتماع "من دون شروط".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب