الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | خروقات متواصلة للهدنة الهشة في حلب

أخبار محلية

خروقات متواصلة للهدنة الهشة في حلب

خروقات متواصلة  للهدنة الهشة في حلب
محاولة رفع الانقاض

وكالة شهبا برس - حلب:

استشهد ثلاثة مدنيين على الأقل، وجرح 15 آخرون جراء غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت قرية كفر حلب في الريف الغربي، وطال  القصف الجوي بلدات البويضة والزيارة وأم الكراميل في ريف حلب الجنوبي، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


ويأتي القصف تزامناً مع استمرار قوات الأسد والمليشيات الداعمة لها بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، ومع اقتراب انعقاد محادثات "الأستانة"، وتقديم روسيا ضمانات بإلزام حلفائها بالاتفاق.


وقال مراسل شهبا برس أن طائرات حربية شنت ليلاً غارات على قريتي كفرداعل وكفرحلب، في الريف الغربي، أسفرت عن مقتل طفلين وامرأة وإصابة سبعة آخرين بينهم أربع نساء، بجروح متوسطة وخفيفة، وأضاف أن الغارات استهدفت الأبنية السكنية وأحدثت أضراراً مادية فيها.


وفي الريف الجنوبي، قال المراسل أن طائرات حربية روسية استهدفت بصواريخ فراغية منازل المدنيين في قرية أم الكراميل، ما أسفر عن مقتل رجل وجرح خمسة آخرين من عائلة واحدة، أسعفوا إلى نقاط طبية قريبة وحالتهم مستقرة، كذلك طالت الغارات إضافة لقصف مدفعي لقوات الأسد قرى البويضة ومكتبة وجديدة وكفركار وبنان الحص والقنيطرات والمنطار، اقتصرت فيها الأضرار على الماديات.


وقصفت قوات الأسد المتمركزة في بلدة العدنانية أطراف جبل الحص بريف حلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، وجرت ليل أمس اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي جمعية الزهراء بالقرب من القصر العدلي، حيث حاولت مجموعات قوات الأسد التسلل نحو مناطق سيطرة الثوار.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب