الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | خروج مظاهرات في سوريا في جمعة ‘‘دير الزور على ضفة الموت’’

أخبار محلية

خروج مظاهرات في سوريا في جمعة ‘‘دير الزور على ضفة الموت’’

خروج مظاهرات في سوريا في جمعة ‘‘دير الزور على ضفة الموت’’

وكالة شهبا برس 
 

شهدت العديد من المناطق المحررة في إدلب وريف حلب، اليوم الجمعة، مظاهرات طالبت بتوحد الفصائل وإسقاط النظام في سوريا، ضمن جمعة أُطلق عليها "دير الزور على ضفة الموت"، ففي ريف حلب الغربي تظاهر المئات في مدينة الأتارب، مطالبين بتوحد قادة الفصائل العسكرية، ومحيين صمود الأهالي في منطقة وادي بردى بريف دمشق.
 

وفي إدلب المدينة، عشرات الأشخاص خرجوا في مظاهرة تطالب "برفض" مؤتمر الأستانة، كما أكدوا على أن مصير جميع الفصائل "واحد"، داعين لنبذ الخلافات بين مكوناتها، كذلك، تظاهر العشرات في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، رافعين أعلام الثورة السورية، ولافتات تحمل كتابات تعلن التضامن مع أهالي دير الزور ومنطقة وادي بردى وبقية المناطق المحاصرة في سوريا، وسط هتافات تنادي بالحرية وبإسقاط النظام.
 

وفي مدينة كفرنبل القريبة، خرج 50 شخصاً مطالبون بالإفراج عن المعتقلين، كما هتفوا ضد التحالف الدولي، وخرج مئات الأشخاص بمظاهرات مماثلة في حي جوبر في العاصمة دمشق وبعض مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، طالبت بتوحد الفصائل العسكرية، وهتفت لمنطقة وادي بردى بالريف الغربي، التي تتعرض لحملة عسكرية من قبل النظام.
 

وفي دمشق خرج المئات بمظاهرات في حي جوبر بدمشق وبعض مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، طالبت بتوحد الفصائل العسكرية، وهتفت لمنطقة وادي بردى بالريف الغربي، التي تتعرض لحملة عسكرية من قبل النظام.
 

وفي الريف، خرج مئات الأشخاص بمظاهرة جابت شوارع مدينة دوما، هتفت لإسقاط النظام، وأبدت تأييدها لمؤتمر الأستانة، ورفعوا لافتات كتب على بعضها، لا تنازل في الجبهات ولا عن ثورتنا، المزاودات أفسدت الثورات، كذلك شهدت المدينة خروج العشرات من أطفالها بوقفة تضامنية مع منطقة وادي بردى، طالبوا فيها بحقوقهم، كما نددوا بخروقات النظام والميليشيات المساندة له في الغوطة الشرقية والمنطقة.
 

وخرج أيضاً العشرات بمظاهرة في مدينة زملكا، نادت بتوحد الفصائل وإسقاط النظام، وهتفت لوادي بردى، كما خرج أكثر من 600 شخص بمظاهرة في مدينة حمورية هتفوا فيها لإسقاط النظام ورفعوا لافتات منها المرج تذبح بصمت، مفاوضو الأستانة الغوطة ووادي بردى أمانة في أعناقكم.
 

وطالب العشرات في مدينة عربين بإطلاق سراح المعتقلين، كما أكدوا على ضرورة أن يشمل وقف إطلاق النار كافة الأراضي السورية، خلال مظاهرة لهم جابت شوارع المدينة، وخرج العشرات في مدن وبلدات غوطتي دمشق الشرقية والغربية، يوم الجمعة الفائت، بمظاهرات طالبت بتوحد الفصائل العسكرية والإفراج عن المعتقلين، كما هتفت لمنطقة وادي بردى المحاصرة من قبل النظام.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب