الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | درع الفرات مستمرة والثوار يكذبون الادعاءات حول وقف العملية

أخبار محلية

درع الفرات مستمرة والثوار يكذبون الادعاءات حول وقف العملية

درع الفرات مستمرة والثوار يكذبون الادعاءات حول وقف العملية

وكالة شهبا برس - حلب

أكد الثوار استمرار معارك درع الفرات في ريف حلب الشرقي على مشارف الباب ضد تنظيم داعش، وشددوا على عدم تلقيهم أي قرارات تركية بخصوص إيقاف المعارك هناك.

 

الثوار أشاروا إلى استمرار المعارك في محيط مدينة الباب ضد تنظيم داعش، وبشكل يومي، وسط تمهيد مدفعي وجوي للقوات التركية، و هناك تنسيق بشكل يومي مع القاعدة التركية في المنطقة.
 

ويدافع داعش بقوة عن قرية السفلانية كونها الطريق الوحيد إلى مدينة الباب، كما أنه يستخدم مواد كيميائية في مواجهاته مع الثوار الذين قصفوا مواقعه بالمدفعية وقتلوا العششرات خلال الساعات 48 الماضية.
 

وأطلق الجيش التركي، في آب الفائت، عملية "درع الفرات"، بالتعاون مع فصائل من الجيش الحر، تمكنت خلالها الفصائل من السيطرة على كامل مناطق الشريط الحدودي مع تركيا في ريف حلب، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة مع تنظيم داعش، على تخوم مدينة الباب.
 

وما أن وصلت المعارك إلى مشارف الباب نهاية العام الماضي حتى أوقف التحالف الدولي تغطيته الجوية للمعرة دون أن تتوضح الأسباب من وراء ذلك، لكن التحالف الدولي عاد من جديد مؤخراً ليقدم الدعم الجوي لمعركة درع الفرات وشنت طائرات عشرات الغارات الجوية خلال الأيام القليلة الماضية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب