الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | اتصالات روسية أمريكية تشدد على التعاون من أجل مواجهة داعش

أخبار دولية

اتصالات روسية أمريكية تشدد على التعاون من أجل مواجهة داعش

اتصالات روسية أمريكية تشدد على التعاون من أجل مواجهة داعش

وكالة شهبا برس

أعلنت روسيا بأن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، اتفقا على ضرورة إقامة تنسيق حقيقي بين البلدين للقضاء على تنظيم داعش في سوريا، جاء ذلك يوم السبت، في أول اتصال هاتفي بينهما منذ تنصيب ترامب في 20 كانون الثاني، بحسب بيان للكرملين.
 

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، قالت أن ترامب يناقش مع كبار مساعديه قراراً جديداً بشأن الحرب على تنظيم داعش، مبينة أن مسودة القرار تتضمن زيادة الاستخدام العسكري ضد التنظيم، بما فيها الأسلحة الثقيلة، والطائرات، والمدفعية، والمروحيات المقاتلة.
 

وبحسب نيويورك تايمز، فالخطة التي يجري العمل على إعدادها حالياً يمكن أن تكون جاهزة خلال 30 يوماً، وهي تتحدث عن طرد تنظيم داعش من الرقة والموصل، حيث يقوم كبار قادة القوات الأمريكية بإعداد الخطة، ومن المقرر أن يوقع ترامب قراراً لتنفيذها.
 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن الرئيس الأمريكي هاتف نظيره الروسي، ونشر سبايسر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة لترامب في أثناء إجرائه اتصالاً هاتفياً، دون تفاصيل عن فحواها، وفي بيان الكرملين، شدد الزعيمين الأمريكي والروسي على أهمية استعادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين والعمل على استقرار العلاقات، ولفت البيان إلى أن الطرفين أظهرا عزمهما القيام بالعمل النشيط المشترك على إحلال الاستقرار في التعاون الروسي-الأمريكي وتطويره على أساس بنّاء ومتساوٍ ذي منفعة متبادلة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب