الرئيسية  | أخبار محلية  | درع الفرات تتقدم مجدداً قرب الباب

أخبار محلية

درع الفرات تتقدم مجدداً قرب الباب

درع الفرات تتقدم مجدداً قرب الباب
الصورة من الارشيف

وكالة شهبا برس - حلب:

سيطر الثوار في درع الفرات، اليوم الأربعاء، على قريتين ونقاط عدة جنوب غرب مدينة الباب شمال شرق حلب عقب اشتباكات مع تنظيم داعش، لتوقف تقدم قوات الأسد باتجاه المدينة، وفق ما صرحت مصادر عسكرية في درع الفرات.


وكانت قوات الأسد سيطرت، قبل يومين، على قريتي طومان وعران، جنوبي مدينة الباب، بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش منهما، في استمرار لتقدمها نحو المدينة، لتصبح على بعد بضعة كيلومترات منها.


وقال الثوار أنهم تمكنوا من تحرير قريتي الغوز وأبو الزندين، إضافة إلى أتوتستراد حلب-الباب ومعمل الحديد جنوب غربي المدينة، لتحكم سيطرتها بذلك على المدخل الغربي للمدينة وتقطع تقدم قوات الأسد والمليشيات إليها.


وأضافت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو عشرة عناصر لتنظيم داعش فيما أصيب سبعة مقاتلين للثوار نتيجة الاشتباكات وخمسة آخرون نتيجة انفجار ألغام خلال التقدم في محيط القريتين، وكانت الفصائل العسكرية المشاركة ضمن عملية "درع الفرات"، التي يدعمها الجيش التركي، سيطرت مؤخراً على تلتين في محيط بلدة بزاعة شرقي مدينة الباب، إضافةً إلى أربع قرى. 

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب