الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | درع الفرات تتقدم من جديد في محيط الباب

تقارير

درع الفرات تتقدم من جديد في محيط الباب

درع الفرات تتقدم من جديد في محيط الباب

وكالة شهبا برس 
 

تقدم الثوار في درع الفرات مجدداً، أمس الخميس، إلى قرى جديدة وتلة استراتيجية بمحيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وبذلك تمكن الثوار من قطع طريق عام الباب - تادف نارياً، فيما تدور اشتباكات بينهم وبين تنظيم داعش بمحيط بلدة بزاعة.
 

وقال الثوار في درع الفرات إنهم تقدموا إلى قرى العمية والغجران والعواصي واللواحجة والحساني وتلة الـ500، بعد انسحاب التنظيم منها، دون خسائر لكلا الطرفين. واستطاع الثوار السيطرة نارياً فقط على طريق تادف - الباب، بعد سيطرتها على تلة 500 الاستراتيجية، وهي ترصد طريق تادف-الباب نارياً كما تكشف الجهة الشرقية لبلدة بزاعة التي تحاول الفصائل التقدم إليها، كما أنه بالسيطرة على التلة تم تطويق مدينة الباب وسط تقدم الفصائل من الجهة الجنوبية.
 

وفي السياق، شنت المقاتلات الحربية التركية عشرات الغارات الجوية التي استهدفت معاقل تنظيم داعش في محيط الباب ما تسبب بمقتل العشرات من عناصر التنظيم، كما استهدفت رجمات الصواريخ والمددفعية التركية عدد من المواقع التي يتحصن فيها عناصر داعش وقتلت عدد منهم.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب