الرئيسية  | تقارير  | الثوار يحققون مزيداً من التقدم في الباب

تقارير

الثوار يحققون مزيداً من التقدم في الباب

الثوار يحققون مزيداً من التقدم في الباب
مقاتلو الجيش الحر خلال المعارك مع داعش قرب بلدة بزاعة شرق الباب

وكالة شهبا برس - حلب 

سيطر
الثوار في درع الفرات على مواقع جديدة في مدينة الباب، بريف حلب الشرقي، ضمن عملية "درع الفرات" ، وقالت مصادر عسكرية إن الجيش الحر سيطر على صوامع الحبوب والنادي الرياضي ومواقع أخرى بعد معارك مع تنظيم داعش الذي يسيطرعلى المدينة في الجهتين الغربية والجنوبية الغربية.
 

وقالت المصادر نفسها أن المعارك تتخذ طابع الكر والفر بين التنظيم وفصائل الجيش الحر ضمن عملية درع الفرات، حيث ينفذ أفراد من التنظيم عمليات تسلل ليلاً إلى المناطق التي فقدوها؛ بهدف استعادتها.

 وفي بلدتي قباسين وبزاعة، الواقعتين شرقي مدينة الباب وشمالها الشرقي، تدور معارك بين الطرفين؛ سعياً من فصائل الجيش الحر لإيجاد محور جديد للهجوم على مواقع التنظيم داخل المدينة، وتشتيت قوته.

 

من جهة ثانية سيطرت قوات الأسد على قرية أبو طلطل التي تتصل ببلدة تادف وتعدّ امتداداً "الباب" من الجهة الجنوبية للمدينة، و باتت على بعد أربعة كيلومترات من قلب المدينة.
 

وتدور المعارك في محيط الباب بين أطراف عدة تتسابق لإحكام سيطرتها على المدينة، حيث يقاوم تنظيم داعش من أجل التمسك بها، في حين يحقق الجيش الحر تقدماً كبيراً بدعم من القوات التركية، كما تحاول قوات الأسد وقوات سوريا الديموقراطية السيطرة على مدينة الباب، القريبة من الحدود مع تركيا، والتي تشكل أهم معقل لتنظيم داعش بريف حلب الشرقي.
 

وكانت قوات تركية وفصائل سورية تدعمها دخلت، السبت، مدينة الباب، آخر معاقل تنظيم داعش في محافظة حلب شمالي سوري، والتقدم جاء بعد قصف تركي كثيف، في الوقت الذي تجري فيه معارك عنيفة حالياً ضد تنظيم داعش، الذي يسيطر على المدينة منذ عام 2014.
 

وتشكل المدينة، منذ نحو شهرين، هدفاً لهجوم يشنه الجيش التركي وفصائل سورية تدعمها أنقرة، في إطار عملية "درع الفرات" التي بدأت في 24 أغسطس/آب الماضي؛ لطرد عناصر التنظيم من المنطقة الحدودية شمالي محافظة حلب، وتمكنوا من طردهم من مدن عدة؛ أبرزها جرابلس الحدودية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب