الرئيسية  | تقارير  | داعش ونظام الأسد يتسببان بحرمان 2 مليون مدني من المياه في حلب

تقارير

داعش ونظام الأسد يتسببان بحرمان 2 مليون مدني من المياه في حلب

داعش ونظام الأسد يتسببان بحرمان 2 مليون مدني من المياه في حلب
الصورة من الارشيف

وكالة شهبا برس:

 

قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، بأن 1.8 مليون شخص في حلب شمالي سوريا، يعانون انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهر، متهمة نظام الأسد و تنظيم داعش بقطع المياه، داعيةً جميع الأطراف إلى حماية المدنيين وعدم استهداف البنى التحتية.


وأوضح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، أن انقطاع المياه يعود إلى عطل فني في محطة مياه الخفسة بريف حلب الشرقي، داعياً جميع أطراف الصراع إلى تحمّل مسؤولياتهم عن حماية المدنيين وعدم استهداف البنية التحتية.


وأشار إلى أن الأمم المتحدة تدعو جميع أطراف النزاع إلى ضمان وصول المتخصصين الفنيين، دون قيود وبشكل آمن، إلى محطات المياه؛ من أجل إصلاحها، ونوه حق إلى أن الفعاليات المحلية تقوم بتشغيل آبار المياه، التي تخدم ما يقرب من مليون شخص، في حين تقدم الأمم المتحدة الوقود وخدمات نقل وتوزيع المياه، وتركيب خزانات وإعادة تأهيل آبار إضافية في المدينة ، وتواصل الهيئات المدنية في حلب جهودها لتقييم وإصلاح البنية التحتية للمياه، وتمكنت، الاثنين الماضي، من زيارة محطة مياه (الخفسة) لتعود المياه، قبل أن تُقطع من جديد.


واتهم المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة نظام الأسد وتنظيم داعش الذي يسيطر على المنطقة التي تقع بها محطة الخفسة، بقطع المياه، بعد ساعات من وصولها إلى المدينة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب