الرئيسية  | أخبار محلية  | المعارك تحتدم داخل الباب وداعش يخسر العشرات من عناصره

أخبار محلية

المعارك تحتدم داخل الباب وداعش يخسر العشرات من عناصره

المعارك تحتدم داخل الباب وداعش يخسر العشرات من عناصره
مقاتلو الجيش الحر خلال المعارك مع داعش قرب الباب

وكالة شهبا برس - حلب 

أوشك الثوار على استكمال عملية السيطرة على مدينة الباب شمال سوريا، من عناصر تنظيم داعش، مؤكدين مقتل عدد من مقاتلي التنظيم أثناء المعارك.
 

وقال الجيش التركي، في بيان له الجمعة، إن مقاومة تنظيم داعش تراجعت إلى حد كبير أمام الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية، في إطار عملية درع الفرات، و قالت رئاسة الأركان التركية إن 13 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا من جراء قصف جوي ومدفعي تركي استهدف 77 هدفاً للتنظيم في مدينة الباب.
 

وأضافت أن المدفعية التابعة لقيادة القوات البرية، استهدفت مخابئ ومواضع أسلحة، وأن مقاتلات تركية قصفت سبعة أهداف، من بينها مبنى يستخدمه التنظيم مأوى ورافعة ومخزن سلاح، وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أكد، الثلاثاء الماضي، أن قوات الجيش السوري الحر انتزعت السيطرة بشكل كبير على مدينة الباب السورية من مسلحي تنظيم داعش .
 

وأضاف يلدرم في حديث لأعضاء حزبه العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان أن الباب باتت تحت السيطرة بدرجة كبيرة. هدفنا هو منع فتح ممرات من أراض تسيطر عليها منظمات إرهابية إلى تركيا.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب