الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | درع الفرات مستمرة وعشرات القتلى لداعش في الباب

تقارير

درع الفرات مستمرة وعشرات القتلى لداعش في الباب

درع الفرات مستمرة وعشرات القتلى لداعش في الباب
مقاتلو الجيش الحر خلال المعارك مع داعش داخل مدينة الباب

وكالة شهبا برس - حلب 

أكد الثوار في درع الفرات أن العمليات العسكرية مستمرة ضد تنظيم داعش في قلب مدينة الباب التي تشهد معارك و"حرب شوارع" طاحنة بين الطرفين، في محاولة من الثوار للسيطرة على باقي أحياء المدينة التي يتحصن فيها التنظيم، وقال الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، إن 44 عنصراً من تنظيم داعش، قتلوا بقصف له ولقوات التحالف الدولي على شمالي سوريا، خلال 24 ساعة الماضية، ضمن عملية "درع الفرات".

 

وأضاف الجيش التركي، في بيان، أنه قصف جواً وبراً 109 أهداف للتنظيم من بينها ملاجئ، فيما قتل جندي تركي وجرح آخران أثناء تفكيك الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، دون تحديد المكان، وتتركز عملية "درع الفرات"، في مدينة الباب، شرقي حلب، أبرز معاقل التنظيم في المنطقة، حيث اعتبر نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، أمس الاثنين، أن العملية فيها أوشكت على نهايتها، خاصة بعد سيطرة الفصائل على مواقع جديدة داخها.
 

وأطلقت تركيا وفصائل تابعة للجيش الحر، نهاية آب العام الفائت، عملية "درع الفرات"، تمكنت خلالها من السيطرة على مناطق واسعة من الشريط الحدودي مع سوريا بريف حلب، لتبدأ مؤخراً باقتحام مدينة الباب.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب