الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | فيتو روسيا الأخير هو يوم قيامة الأسد

أخبار دولية

فيتو روسيا الأخير هو يوم قيامة الأسد

فيتو روسيا الأخير هو يوم قيامة الأسد

وكالة شهبا برس:


تبع استخدام روسيا حق النقض الفيتو في مجلس الأمن، ضد مشروع قرار غربي يطلب إجراء تحقيق دولي في هجوم كيميائي استهدف مدينة خان شيخون حملة من الاستهجان والتنديد في أوساط الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية.


حيث أحبطت روسيا مشروع قدمته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لإدانة استخدام نظام الأسد السلاح الكيماوي، في مدينة خان شيخون التابعة لمحافظة ادلب مطلع الشهر الحالي، في حين امتنعت الصين وكازاخستان وأثيوبيا عن التصويت في موقف لافت حيث استخدمت الصين سابقاً حق النقض إلى جانب روسيا 7 مرات دعماً لنظام الأسد.


في سياق الرفض الأمريكي للفيتو الروسي قالت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن نيكي هالي أن روسيا تعزل نفسها عن العالم بدفاعها المستمر عن جرائم الأسد، مشددة على أن أي توجه جدي لتحقيق السلام في سوريا يجب أن يتعاطى بأمانة مع دور إيران الداعم للأسد، وسعيها لتوسيع نفوذها، وأكدت هالي أن بلادها لن تتسامح مع أي هجمات بأسلحة كيميائية في سوريا.

 

وكتبت المندوبة الأمريكية على حسابها في تويتر عبارات حادة على استخدام روسيا لحق النقض الفيتو في مجلس الأمن، وقالت إن اليوم بعد التصويت لمحاسبة سوريا، هو يوم قوي للولايات المتحدة، ويوم ضعيف لروسيا، ويوم جديد للصين، ويوم القيامة للأسد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب