الرئيسية  | تقارير  | بعد الحيوان .. الإرهابي الأكبر لقب جديد لبشار الأسد

تقارير

بعد الحيوان .. الإرهابي الأكبر لقب جديد لبشار الأسد

بعد الحيوان .. الإرهابي الأكبر لقب جديد لبشار الأسد

وكالة شهبا برس:

جديد الألقاب لبشار الأسد جاء هذه المرة من بريطانيا، حيث وصف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بشار الأسد بالإرهابي الأكبر بعد استهدافه مدينة خان شيخون بغاز السارين السام ما تسبب باستشهاد أكثر من 100 مدني.


وكتب جونسون في مقالة نشرتها صحيفة صنداي تلغراف أن موسكو حليفة الأسد لا تزال تملك الوقت لتكون على الجانب الصحيح من وجهة النظر بشأن الحرب في سوريا. مضيفاً أن الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية ليس لأنها فظيعة ولا تفرق بين الضحايا فحسب، بل لأنها مروعة كذلك.


وكتب وزير الخارجية البريطاني أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة وحلفاءنا اتفقنا على أمر واحد، نعتقد أنه من المرجح جدا أن الهجوم شنه الأسد على شعبه باستخدام غاز سام تم حظره منذ نحو مئة عام.


وأضاف دعونا نواجه الحقيقة، الأسد متشبث بالسلطة، وبمساعدة الروس والإيرانيين، وباستخدام الوحشية بلا هوادة، لم يستعد حلب فقط وقبل الهجوم الكيميائي، في الرابع من نيسان، كان الغرب على حافة الوصول إلى توافق قاتم تبدل الآن.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن أطلق صفات حادة أيضا على بشار الأسد، الأسبوع الماضي حين وصفه في حوار مع شبكة فوكس بيزنس الأمريكية بأنه حيوان.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب