الرئيسية  | أخبار محلية  | قسد تشكل مجلس الرقة المدني ورفض شعبي واستنكار للخطوة

أخبار محلية

قسد تشكل مجلس الرقة المدني ورفض شعبي واستنكار للخطوة

قسد تشكل مجلس الرقة المدني ورفض شعبي واستنكار للخطوة
الصورة تعبيرية

وكالة شهبا برس:

أعلنت قسد خلال مؤتمر عقد في بلدة عين عيسى شمال الرقة، أمس الثلاثاء، تأسيس مجلس الرقة المدني، و اعتبرت جبهة ثوار الرقة أن المؤتمر لم يكن إلا شكلاً و جاهلا لأبناء الرقة، وهو واجهة لقسد ويعمل بأجنداته الانفصالية .


وقال الناطق باسم قسد طلال سلو، في كلمة خلال المؤتمر، الذي بثت مجرياته على الهواء مباشرة، إنهم سيقدمون الدعم للمجلس على كافة المستويات ، متعهداً بتسليمه مدينة الرقة بعد السيطرة عليها.


وقالت الرئيسة المشتركة لقسد إلهام أحمد، إن المجلس سيدير المناطق التي تسيطر عليها قسد، وسيكون له الدور الرئيس في مرحلة ما بعد السيطرة على المدينة، وأضافت أن الحل السلمي هو الأساس للحل في سوريا، وسبل الحرب والسلاح خاطئة ومرفوض.


رئيس المكتب السياسي لجبهة ثوار الرقة، محمود الهادي، رد على مزاعم قسد بالقول إن أبناء الرقة لم يكن لهم حضور في المؤتمر ولم يمثلوا في المجلس، معتبراً أن المؤتمر كان شكلياً وأن الأعضاء جرى تعيينهم بشكل مسبق، فضلاً عن أن الرئاسة لا يمثلها أبناء الرقة، ونفى الهادي دعوتهم إلى المؤتمر، مؤكداً أنهم يرفضون آلية تشكيل المجلس، والذي يعتبر حق لأبناء المحافظة، في اختيار لجنته التحضيرية وأعضاء المؤتمر ، و لن نتعامل مع هذا المجلس المطعون في شرعيته، والذي فرض فرضاً على شعبنا ويؤسس لصراع مستقبلي في المنطقة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب