الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | الروسي يستهدف ريف حلب بأكثر من 100 غارة وقوات الأسد تفشل بالتقدم مجدداً

أخبار محلية

الروسي يستهدف ريف حلب بأكثر من 100 غارة وقوات الأسد تفشل بالتقدم مجدداً

الروسي يستهدف ريف حلب بأكثر من 100 غارة وقوات الأسد تفشل بالتقدم مجدداً
من قصف دارة عزة

وكالة شهبا برس - حلب:

شن الطيران الحربي الروسي، منذ فجر اليوم السبت، غارات مكثفة على ضواحي حلب الشمالية والغربية، وقصف بالمدفعية وبراجمات الصواريخ منازل المدنيين في مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والغربي من بينها المنصورة، والراشدين، وكفرناها، وقبتان الجبل، وحور، وعندان، وحيان، وحريتان، والبحوث العلمية، وشويحنة، وخان العسل، وخربة عندان، وياقد العدس، وكانت مدينة دارة عزة الواقعة في ريف حلب الغربي قد نالت الحصة الأكبر من القصف حيث استهدفها الطيران الحربي الروسي بأكثر من 15 غارة جوية، مما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد آخر من الجرحى .


وقالت مصادر محلية في مدينة دارة عزة أن القصف أسفر عن استشهاد امرأة وطفلتها واستشهاد طفلة أخرى في قصف آخر وسقوط عدد من المدنيين جرحى تم نقلهم للمشافي القريبة للمنطقة، وأضافت المصادر أن الطيران نفذ غاراته على مدار ساعة تقريباً، واستهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ منازل المدنيين وقد أحدث القصف دمار هائل في منازل المدنيين والمحال التجارية.


تزامن القصف الجوي والمدفعي ضد مواقع الثوار بريفي حلب الغربي والشمالي، مع هجوم بري جديد نفذته المليشيات في محاولة للتقدم في أكثر من محور ولكنها فشلت مرة أخرى في إحراز أي تقدم، وتركزت الهجمات باتجاه شويحنة، وخربة عندان بالقرب من الطامورة .


وقال مصدر عسكري من الثوار إنهم تمكنوا من قتل 20 عنصراً على الأقل من قوات الأسد والمليشيات الموالية، كما دمروا دبابة t72.


وتستمر قوات الأسد والمليشيات في محاولاتها المتكررة منذ أول الشهر الحالي نيسان/ أبريل للتقدم في مناطق الضواحي، وبالتحديد الضواحي الشمالية التي تسعى لحصارها من الجهة الغربية من خلال محاولة التقدم من محورين، المحور الأول قادم من الشمال باتجاه زاوية المدينة، والمحور الثاني قادم من الجنوب من زاوية المدينة انطلاقاً من جمعية الزهراء.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب