الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | دفعة جديدة من مهجري الوعر تصل جرابلس بريف حلب

تقارير

دفعة جديدة من مهجري الوعر تصل جرابلس بريف حلب

دفعة جديدة من مهجري الوعر تصل جرابلس بريف حلب

وكالة شهبا برس - حلب:

وصل 1650 مدني من سكان حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، صباح الثلاثاء الى ريف جرابلس شمال شرق حلب، وذلك ضمن المرحلة الخامسة من الاتفاق الذي حصل بين لجنتي التفاوض عن الحي، ونظام الأسد بحضور وفد روسي ضامن للمفاوضات.


هذه الدفعة هي الخامسة باتجاه جرابلس، ونقلتهم إليها خمسون حافلة، رافقها سبع شاحنات لحمل أمتعة المهجّرين. وتضم الدفعة 360 عائلة بعدد 1650 شخص، بينهم مئة طفل رضيع، وأربعون حالة تعاني أمراضاً مزمنة، و25 عائلة من أسر المعتقلين والأيتام و8 حالات إعاقة، وسلكت القافلة طريق حمص سلمية أثريا خناصر السفيرة تادف الباب جرابلس.


وأوضحت المصادر أنه كان من المقرّر أن تنطلق الحافلات منذ صباح أمس الإثنين، إلا أن حواجز قوات الأسد الموجودة على أطراف الحي فتّشت جميع أمتعة المهجّرين، ودقّقت أسماءهم الأمر الذي استغرق وقتًا طويلاً لم ينته حتى فجر الثلاثاء، وكان نحو ثمانية آلاف شخص خرجوا من الحي في الأيام الماضية، على أربع دفعات، باتجاه مدينة جرابلس، كما خرجت دفعة مؤلفة من 1460 شخص باتجاه مدينة إدلب أول الشهر الجاري.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب