الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | قسد تتقدم باتجاه الرقة وداعش لا يقاوم

أخبار محلية

قسد تتقدم باتجاه الرقة وداعش لا يقاوم

قسد تتقدم باتجاه الرقة وداعش لا يقاوم

وكالة شهبا برس:

تمكنت مليشيا قسد خلال الساعات 48 الماضية من السيطرة على عدة قرى وبلدات شمال الرقة بعد معارك ضد تنظيم داعش حيث باتت على بُعد 3 كيلومترات عن مدخل المدينة جهة الشمال، وقالت مصادر أن الميليشيات تركز هجماتها العسكرية من جهة الشمال ثم من الجهة الغربية حيث سيطرت يوم أمس على قرى ملالي ومعاز والعطشانة، وذلك بعد يوم من سيطرتها على مركز اتحاد الفلاحين ومبنى السجن القديم بالإضافة لأربع مزارع شمال غرب الرقة.


وتحظى مليشيا قسد بدعم متواصل من الولايات المتحدة الأمريكية التي شنت هجمات عنيفة خلال اليومين الماضيين على الرقة بغية استكمال تطويق المدينة وفرض حصار على تنظيم داعش، كما بدأت الأسلحة النوعية الأميركية تصل إلى مقاتلي قسد.


قسد كانت قد بأت معركتها ضد داعش في محافظة الرقة والتي أطلقت عليها اسم غضب الفرات في تشرين الثاني الماضي، وسيطرت خلال أربع مراحل على العديد من القرى والبلدات في محافظة الرقة التي وقعت تحت سيطرة تنظيم داعش في 2014، وكان آخِر تلك المواقع مدينة الطبقة الإستراتيجية وسد الفرات الشهير.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب