الرئيسية  | أخبار دولية  | أردوغان يؤكد حق تركيا بالرد على حزب العمال الكردستاني شمال سوريا

أخبار دولية

أردوغان يؤكد حق تركيا بالرد على حزب العمال الكردستاني شمال سوريا

أردوغان يؤكد حق تركيا بالرد على حزب العمال الكردستاني شمال سوريا

وكالة شهبا برس:

قالت صحيفة صباح التركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبلغ نظيره الأميركي دونالد ترامب بأنه إذا وقع هجوم من أي نوع على تركيا، من جانب حزب العمال الكردستاني فرع سوريا فإن تركيا ستطبق قواعد الاشتباك، وتتحرك من دون الرجوع لأحد.


أردوغان وخلال زيارته إلى الولايات المتحدة في 16 و17 أيار الجاري، عبّر للجانب الأميركي عن موقف بلاده، بقوله، لا نعدّ تعاونكم مع جماعة إرهابية في الرقة أمراً سليماً، وتوقع أن تلعب تركيا دوراً في سوريا،وقال أردوغان، في مؤتمر صحافي بالسفارة التركية في واشنطن إن الولايات المتحدة اتخذت قرارها بشأن عملية الرقة، ولن تتمكن تركيا من المشاركة، بسبب مشاركة ميليشيا الوحدات الكردية وأضاف أن بلاده تعتبر الوحدات الكردية في سوريا امتداداً لحزب العمال الكردستاني المحظور، وعبّر عن قلق تركيا من تحركاتها داخل سوريا.


يذكر أن حزب العمال الكردستاني مصنفٌ في قوائم الإرهاب، في كلّ من تركيا والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي، لكن ميليشيا الوحدات أو قسد ما زالت خارج تصنيف الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب