الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | للمرة الثانية طائرات التحالف تقصف رتلاً لقوات الأسد في البادية

تقارير

للمرة الثانية طائرات التحالف تقصف رتلاً لقوات الأسد في البادية

للمرة الثانية طائرات التحالف تقصف رتلاً لقوات الأسد في البادية

وكالة شهبا برس:

 

أكد مسؤولون في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أنهم استهدفوا رتلاً لميليشيات الأسد في البادية السورية قرب منطقة التنف الواقعة في المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، ما تسبب بمقتل أكثر من 60 عنصراً من مليشيا الأسد بينهم إيرانيون ولبنانيون، ودمرت كامل عربا الرتل العسكري.

 

التحالف الدولي قال في بيان أن المجموعة المستهدفة كانت مؤلفة من أكثر من 60 مقاتلاً، مزودين بدبابة ومدفعية ، وكانت تشكل تهديداً لقوات التحالف الموجودة في التنف، وشدد التحالف أنه  مستعد  للدفاع عن نفسه إذا رفضت قوات موالية للأسد مغادرة المنطقة المذكورة.

 

جيش أسود الشرقية التابع للجيش السوري الحر، أكد أن طائرات التحالف قصفت رتلاً لميليشيات الأسد عند نقطة الشحمي على أوتستراد دمشق بغداد الواقعة على بعد 55 كلم من منطقة التنف في البادية السورية، مشيراً إلى أن القصف طال دبابات وعربات عسكرية.

 

استهداف طائرات التحالف لميليشيات الأسد قرب التنف يأتي بعد ساعات من استئناف فصائل الثوار معركة الأرض لنا التي أطلقتها قبل أيام في البادية السورية، وكبدت قوات الأسد وميليشيات إيران خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.


 وتأتي هذه التطورات بعد نحو أسبوع من إلقاء طائرات التحالف الدولي مناشير ورقية على المناطق التي احتلتها قوات الأسد وميليشيات إيران في البادية، تطالب بعدم تجاوز حاجز ظاظا القريب من منطقة السبع بيار، والتي تبعد نحو 55 كيلومتراً عن معبر التنف الحدودي مع العراق.

 

وكانت طائرات التحالف الدولي قد استهدفت الشهر الماضي، رتلاً عسكرياً لميليشيات الأسد في منطقة الشحمي على طريق دمشق بغداد الدولي، حيث اعترفت ميليشيا كتائب سيد الشهداء الشيعية العراقية، أن الغارة أصابت دبابات وعربات عسكرية قادمة من منطقة السبع بيار المجاورة في البادية السورية، كانت متجهة نحو معبر التنف الحدودي.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

  • خالد خوجة المصرحاتي!

    خالد خوجة المصرحاتي!

    لا يكل ولا يمل رئيس الائتلاف السوري خالد خوجة منذ تعيينه في منصبه من التصريحات، في كل مناسبة أو رحلة للرجل هناك جديد في كلامه حول الثورة السورية، و...

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب