الرئيسية  | أخبار محلية  | اتفاق تهدئة بين الثوار وقوات الاسد في ريف حمص برعاية روسية

أخبار محلية

اتفاق تهدئة بين الثوار وقوات الاسد في ريف حمص برعاية روسية

اتفاق تهدئة بين الثوار وقوات الاسد في ريف حمص برعاية روسية
الصورة من الارشيف

وكالة شهبا برس:

قدمت روسيا مشروع اتفاق على فصائل الثوار بريف حمص الشمالي من شأنه تجميد جبهات القتال في المنطقة بين الثوار وقوات الاسد وفك الحصار المفروض على الاف المدنيين هناك من قبل قوات الاسد والمليشيات، ومن اهم بنود الاتفاق المقترح من روسيا يتلخص بما يلي:

وحدة الاراضي السورية وعدم السعي الى تقسيمها، وضمان وقف اطلاق النار بكافة انواع الاسلحة، وعدم التعدي على مناطق السيطرة من قبل جميع الأطراف، والعمل على انشاء لجنة للبحث في اوضاع المعتقلين للعمل على إخراجهم من قبل جميع الاطراف.


كما تضمن القترح الروسي "الاعلان بالموافقة على ان يكون ضامن الاتفاق هو الجانب الروسي، وبعد الإتفاق مباشرة يتم البدء بنشر قوات مراقبة "شيشانية"، والسماح بادخال المواد الغذائية والمحروقات والبضائع وقطع الغيار من والى ريف حمص الشمالي دون التقيد بكمية محددة. 


ويشمل الاتفاق بحسب مراسل شهبا برس في ريف حمص، عدم دعم الفصائل التي تحمل فكر القاعدة، وادارة المدينة ستكون من ضمن صلاحيات المكاتب المدنية والمجالس المحلية، والسماح بإدخال مواد البناء للبدء بعملية الاعمار بعد تقديم الكمية ودراستها من قبل لجنة مختصة. 


وأشار المراسل الى أنه لم يتم التطرق للاسلحة الموجودة في المنطقة مما يعني بقاء السلاح بأيدي المعارضة تحسبا لأي محاولة غدر من قبل قوات الاسد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب