الرئيسية  | أخبار دولية  | صحيفة يني شفق: تحضيرات لعملية عسكرية تركية ضد PYD الارهابي

أخبار دولية

صحيفة يني شفق: تحضيرات لعملية عسكرية تركية ضد PYD الارهابي

صحيفة يني شفق: تحضيرات لعملية عسكرية تركية ضد PYD الارهابي
ارشيف

وكالة شهبا برس:

قالت صحيفة يني شفق التركية أن أنقرة رفعت جاهزية 25 ألف مقاتل في منطقة درع الفرات، وذلك في إطار المتابعة عن كثب لمناطق تل رفعت، وتل أبيض، ومنبج، وعفرين التي سيطرت عليها ميليشيا قسد.


وأضافت الصحيفة أن القوات التركية أرسلت تعزيزات عسكرية وعربات مصفحة وأسلحة مختلفة إلى المنطقة، بالإضافة إلى وجود القواعد العسكرية في منطقة درع الفرات، في ظل أنباء عن عملية عسكرية مرتقبة، في كلّ من تل أبيض، وعفرين، ومنبج، وتل رفعت.


أكدت كذلك أن الأنظار توجهت إلى المناطق الأربعة مع تزايد التهديد الإرهابي ضد تركيا بسبب هجمات الهاون والصواريخ ضد مناطق درع الفرات، وتسرب عناصر المنظمات الإرهابية بين المدنيين في المناطق التي سيتم تنظيفها، حيث يتم تقويم كافة الاحتمالات من أجل تنظيفها من عناصر حزب العمال الكردستاني الذي بدأ خطره يتعاظم مع الدعم الأميركي له منذ عام 2014.


وأوضحت يني شفق أن تركيا تريد أخذ كافة الاحتياطات قبل مرور الوقت، ولا سيّما أن هذه المنظمات كانت تعمل طوال الفترة الماضية على نقل شحنات الأسلحة والمخدرات عبر الحدود، وترى تركيا أن الأولوية للمناطق ذات الغالبية العربية والتركمانية، كـ تلّ رفعت ومنبج وتل أبيض.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب