الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | الائتلاف يؤكد رفضه لوجود الأسد في أي مرحلة انتقالية قادمة

تقارير

الائتلاف يؤكد رفضه لوجود الأسد في أي مرحلة انتقالية قادمة

الائتلاف يؤكد رفضه لوجود الأسد في أي مرحلة انتقالية قادمة

وكالة شهبا برس:

أكد رئيس الائتلاف الوطني رياض سيف، إن أي مرحلة انتقالية لن تكون ناجحة إلا بقيادة تملك الإيمان والالتزام الكامل بأهداف الثورة السورية، وشدّد على أنه لا يمكن للأسد وزمرته أن يكونوا جزءً من أي حل.


وأكد سيف أنه لا يمكن القبول بمن اتخذ قرارات أودت بحياة ما يقارب المليون شهيد، وشرّدت أكثر من نصف الشعب السوري، وأدت لاعتقال مئات الآلاف أن يكون ضمن المرحلة الانتقالية جاء ذلك خلال لقاء جمع الائتلاف مع أمين عام وزارة الخارجية التركية أوميت يلشان، ونائب المدير العام لدائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مصطفى يورداكول في مدينة اسطنبول التركية.


يذكر بأن الائتلاف والجانب التركي، بحثا معا آخر التطورات السياسية، ولا سيما مسار جنيف الذي لم يفضي إلى بدء عملية تفاوضية جادة ومباشرة، وما زال يراوح في إطار المباحثات والمشاورات بين المعارضة والأمم المتحدة من جهة، وبين نظام الأسد والأمم المتحدة من جهة أخرى، وفق ما نقل عنه موقع الائتلاف الرسمي.


ووفق موقع الائتلاف، فإن وفد المعارضة أوضح رؤيته للوفد التركي بخصوص جهود المعارضة خلال لقائها المرتقب في العاصمة السعودية الرياض المزمع عقده في شهر تشرين الأول القادم، وذلك لتعزيز موقعها وتقييم المرحلة السابقة، واتخاذ ما يلزم من قرارات ترقى بالهيئة العليا للمفاوضات وتعزز من دورها في الملف التفاوضي.


ورأى أن ذلك من شأنه أن يحقق أهداف الشعب السوري عبر إجراء عملية انتقال سياسي جذري وشامل تعيد للسوريين حقوقهم الكاملة، والانتقال إلى نظام سياسي مدني وديموقراطي تعددي في ظل المساواة وسيادة القانون، وتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات .

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب