الرئيسية  | أخبار دولية  | الأمم المتحدة مذهولة من الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أطفال سوريا!

أخبار دولية

الأمم المتحدة مذهولة من الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أطفال سوريا!

الأمم المتحدة مذهولة من الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أطفال سوريا!
ارشيف: الحدود السورية

وكالة شهبا برس:

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف عن ذهولها من الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أطفال سورية في المناطق المتفرقة في البلاد، جاء ذلك على لسان أحد مسؤولي المنظمة "فران إكيزا" الذي عبر عن قلقه إزاء ما أسماها التجارب الصادمة التي يمر بها أطفال الرقة ودير الزور، على وجه التحديد.


وأضاف المسؤول الأممي في بيان له بعد زيارة لمخيمات العريشة وعين عيسى ومبروكة، أمس الجمعة إن الزيارة تندرج في إطار مراقبة الجهود التي تقدمها اليونيسف لإنقاذ الأرواح على أرض الواقع وأضاف إن التقارير التي تتلقاها اليونيسف من داخل مدينة الرقة، تفيد بوجود عدة آلاف من الأطفال المحاصرين في المدينة في خطوط النيران مباشرة وهم يعانون من الجوع، والعطش، والخوف.


كما حذر البيان من عدم وصول الوكالات الإنسانية وانقطاع المدينة تماماً عن المساعدات المنقذة للحياة، مشيراً إلى وجود القليل من المياه الصالحة للشرب أو انعدامها، بينما تنفد إمدادات الأغذية بسرعة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب