الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | طيران التحالف الدولي يواصل عملية إجلاء رعاياه الدواعش

تقارير

طيران التحالف الدولي يواصل عملية إجلاء رعاياه الدواعش

طيران التحالف الدولي يواصل عملية إجلاء رعاياه الدواعش
الصورة تعبيرة

وكالة شهبا برس:

يواصل طيران التحالف الدولي عمليات الذي تقوده أمريكا إجلاء رعاياه وعناصره المجندين في صفوف تنظيم داعش شرق سوريا بعد أن أنهوا المهام الموكلة اليهم، وقالت مصادر محلية من ريفي دير الزور والرقة إن عملية إنزال جوي جرت خلال الساعات الماضية في مناطق سيطرة تنظيم داعش في ريف دير الزور الغربي، بهدف سحب قيادات من التنظيم مع عائلاتهم وتعد هذه العملية هي الثالثة على التوالي.


وأوضحت صفحة دير الزور 24 على فيس بوك بأن عملية الإنزال الجوي استهدفت منطقة حصاصي أبو حميد جنوب منجم الملح بريف دير الزور الغربي، وتم تنفيذها بطائرة هليكوبتر واحدة حطت على الطريق الدولي المدحول بالجهة المقابلة لقرية الطريف، ورافق عملية الإنزال قصف مدفعي من جزرة البوحميد، نفذته قوات أمريكية استهدف القصف محيط منطقة الإنزال ومنطقة الخشة جنوب بلدة المسرب بالريف الغربي.


وأسفرت العملية عن إخلاء قوات التحالف لقياديين من تنظيم داعش مع عائلاتهم، وهما من جنسيات أوروبية كانا يسكنان بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي.

وشهدت دير الزور في الأشهر الأخيرة عدة عمليات إنزال جوي، نفذتها طائرات التحالف الدولي، قامت من خلالها بسحب شخصيات وقيادات بارزة من التنظيم.


يذكر ان مروحيات التحالف نفذت عملية مماثلة يوم الخميس 24 آب، في بادية منطقة البوليل اجْلَت خلالها عوائل من تنظيم داعش، وذلك بعد أقل من 48 ساعة، على عملية إنزال مماثلة، في بلدة بقرص الواقعة شرقي المدينة أيضاً.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب