الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | ميليشيات قسد تسلم تل رفعت شمال حلب لروسيا

أخبار محلية

ميليشيات قسد تسلم تل رفعت شمال حلب لروسيا

ميليشيات قسد تسلم تل رفعت شمال حلب لروسيا
ارشيف: قوات روسية قرب تل رفعت

وكالة شهبا برس:

نشرت القوات الروسية مجموعات من الشرطة العسكرية التابعة لها في مناطق شمال حلب خاضعة لسيطرة ميليشيات قسد، واطلقت على تلك المناطق اسم مناطق فض اشتباك بين فصائل الجيش الحر وميليشيات قسد في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وفق ما أعلنت هيئة الأركان الروسية.


وفي بيان للهيئة اليوم الأربعاء 6 أيلول قالت إنه تم إقامة منطقة لفض الاشتباك بين وحدات الجيش السوري الحر والوحدات الكردية، في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وقال رئيس مديرية العمليات العامة، سيرغي رودسكوي، إن إقامة هذه المنطقة جاءت بمساعدة المركز الروسي المعني بمصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا، بغية منع وقوع استفزازات وصدامات بين وحدات الجيش السوري الحر ووحدات حماية الشعب الكردية.


وأضاف أن قوات لنظام الأسد "حلّت مكان الوحدات الكردية التي أخلت المنطقة، ونشرت وحدات من الشرطة العسكرية للجيش الروسي" لمراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار.


وإلى الآن لم تتوضح تفاصيل منطقة فض الاشتباك التي زعمت روسيا اقامتها في المنطقة، خاصة بعد الصور التي انتشرت في الأيام الماضية لعربات روسية في مدخل مدينة تل رفعت، وبحسب خريطة نشرتها هيئة الأركان الروسية فإن المنطقة المفترضة تقطع الطريق على أي عملية عسكرية كان من الممكن أن تصل شمال حلب بمحافظة إدلب، والتي مهدّت لها تركيا بتصريحات تحت مسمى سيف الفرات.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب