الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | السوريون في مظاهرات الجمعة طالبوا برحيل ديمستورا والأسد

أخبار محلية

السوريون في مظاهرات الجمعة طالبوا برحيل ديمستورا والأسد

السوريون في مظاهرات الجمعة طالبوا برحيل ديمستورا والأسد

وكالة شهبا برس:

شهدت عدد من المدن والبلدات المحررة في سوريا، الجمعة،مظاهرات نددت بتصريحات المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستورا الأخيرة وطالبوا بتنحيته، المتظاهرين طالبوا أيضا بمحاسبة نظام الأسد، بعد التقارير الأممية التي أدانته، باستخدام السلاح الكيمياوي.


المظاهرات التي شهدتها مدينة خان شيخون التي ارتكبت فيها قوات الاسد مجزرة الكيماوي، طالبت بمحاسبة نظام الأسد، كما وجه المتظاهرون انتقادات حادة للمجتمع الدولي، لصمته حيال جرائم الأسد، وفي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، رفع عدد من المتظاهرين لافتات اتهمت المبعوث الدولي بالتغطية على جرائم الأسد، وفي بلدة كللي إلى الشمال من إدلب هتف المتظاهرون لإسقاط الأسد ونظامه، وطالبوا بمحاسبته على استخدام السلاح الكيميائي بحق العزل.


و في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، هتف الثوار مطالبين برحيل الأسد، و في بلدة بزاعة بريف حلب الشرقي، طالب المتظاهرين بمحاكمة الأسد على ما ارتكبه من جرائم حرب بحق السوريين.

أما في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، حمل المتظاهرون لافتات وجهت نقداً حاداً لدي ميستورا على تصريحاته وطالبوا أيضا بفك الحصار عن الغوطة، وأشاروا إلى أن الروس لم يفوا بالتزاماتهم في تنفيذ الاتفاقات، وطالبوهم بالعمل على إيقاف عدوان النظام.

وفي درعا البلد، طالب الثوار بإسقاط النظام، وتحرير المعتقلين ومحاسبة المجرمين، وتظاهر الأهالي في مدينة بصر الحرير بريف درعا الشرقي، وهتفوا للحرية والثورة، كما خرجت تظاهرة في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، طالبت بالإفراج عن المعتقلين، وهتفت للثورة، وحرية الشعب السوري، وبإسقاط نظام الأسد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب