الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | قسد تطلق معركتها لإغتصاب دير الزور

أخبار محلية

قسد تطلق معركتها لإغتصاب دير الزور

قسد تطلق معركتها لإغتصاب دير الزور

وكالة شهبا برس:

قالت مصادر صحفية إن ما يسمى "مجلس دير الزور العسكري" وميليشيات البقارة التابعين لميليشيات قسد أطلقا حملة عسكرية باسم "عاصفة الجزيرة" تستهدف السيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات بالاضافة للسيطرة على ما تبقى من ريف ديرالزور الشرقي، الواقع تحت سيطرة تنظيم داعش.


وقالت المصادر إن ميليشيات قسد تقدمت باتجاه ديرالزور من جنوب الحسكة، عبر المحور الممتد غربي الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة ودير الزور، وسيطرت على تلة الحجيف الاستراتيجية، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش حيث أصبحت بعض قرى الريف الغربي تحت سيطرتها النارية، ووصلت تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة إلى مدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة، تضم أكثر من عشرين سيارة عسكرية في إطار الاستعداد لمعركة السيطرة على ديرالزور.


تحضيرات التحالف الدولي بالشدادي أتت للمشاركة في معركة دير الزور، بالتزامن مع تقدم قوات الاسد والميليشيات الشيعية المساندة لها منذ أسابيع عدة في عملية عسكرية واسعة باتجاه محافظة دير الزور. 


وتمكنت قوات الاسد بدعم روسي مباشر من دخولها من ثلاثة محاور رئيسية هي جنوب محافظة الرقة، والبادية جنوباً من محور مدينة السُّخنة في ريف محافظة حمص الشرقي، فضلا عن المنطقة الحدودية مع العراق من الجهة الجنوبية الغربية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب