الرئيسية  | تقارير  | التحالف يكثف غاراته الجوية على الرقة ويحصد المزيد من ارواح المدنيين

تقارير

التحالف يكثف غاراته الجوية على الرقة ويحصد المزيد من ارواح المدنيين

التحالف يكثف غاراته الجوية على الرقة ويحصد المزيد من ارواح المدنيين
العديد من المدنيين حاولوا الفرار خارج الرقة

وكالة شهبا برس:

استشهد عشرون مدنياً على الأقل وأصيب آخرون، جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي الذي تقوده امريكا بالاضافة لقصف مدفعي لميليشيات "قسد" استهدف أحياء مدينة الرقة. 


وكثفت طائرات التحالف من غاراتها الجوية خلال الأيام القليلة الماضية على مدينة الرقة، حيث شنت هجمات على المدينة استخدمت فيها قذائف محملة بمادة الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا.


وقالت مصادر إعلامية محلية إن ثلاثة مدنيين استشهدوا، اليوم السبت، وأصيب آخرون، جراء قصف تعرضت له أحياء المدينة، من قبل طائرات التحالف ومدفعية ميليشيات قسد، وأوضحت المصادر بأن تسعة مدنيين استشهدوا ليلة أمس الجمعة، بعد أن تعرضت المدينة لقصف جوي ومدفعي مكثف، فضلا عن دمار واسع أصاب المناطق المستهدفة.


نشطاء من مدينة الرقة قالوا إن طائرات التحالف قصفت المدينة بقذائف تحمل مادة الفوسفور الأبيض وهي مادة محرمة دولياً، وأكدوا بأنها ليست المرة الوحيدة التي تستخدم فيها هذه المادة، حيث سبق وأن قصفت أحياء المدينة الغربية مع بداية المعارك على المدينة، خلف ذلك القصف ضحايا من المدنيين.


وتمكنت ميليشيات قسد من السيطرة على مبنى القصر العدلي بدعم من طائرات التحالف، في هذه الأثناء كثفت ميليشيات قسد من قصفها المدفعي على محيط المشفى الوطني ومساكن الصحة غربي المدينة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب