الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | قصف روسي على قرى دير الزور يوقع 15 شهيد

تقارير

قصف روسي على قرى دير الزور يوقع 15 شهيد

قصف روسي على قرى دير الزور يوقع 15 شهيد
مصدر الصورة: صفحات التواصل

وكالة شهبا برس:


ارتقى اكثر من 15 شهيد مدني بينهم تسعة شهداء تفحمت جثامينهم بفعل القصف المباشر وبالقنابل العنقودية من قبل طائرات الاحتلال الروسي لمعبر نهري يصل بين قريتي البوليل والصبحة في ريف دير الزور.


وقالت شبكة دير الزور24 ان القصف الروسي استهدف عبَّارة ( قارب كبير ) لنقل المدنيين ظهر اليوم الأحد 10 أيلول وهو التوقيت الذي يكون فيه المعبر شديد الازدحام ويشهد حركة نزوح كبيرة.


الطائرات الروسية قصفت امس نفس المنطقة بعدة غازات الامر الذي اسفر عن سقوط جرحى.
نشطاء من دير الزور قالوا إنهم تمكنوا من توثيق اسماء ستة شهداء فقط من أصل مجموع الشهداء البالغ 15 شهيد بسبب تفحم باقي جثامين الشهداء، الأمر الذي أدى لصعوبة التعرف عليهم.


ويحاول سكان دير الزور التنقل بين ضفتي نهر الفرات باستخدام العبارات او القوارب بعد أن قامت طائرات الاحتلال الروسي وطائرات الاسد باستهداف معظم الجسور البرية الواصلة بين المناطق هناك.


قوات الاسد وميليشيات ايران وحزب الله الارهابي وبمساندة جوية روسية اتبعوا سياسة الأرض المحروقة في محاولتهم السيطرة على محافظة دير الزور الخاضعة في معظم مناطقها لسيطرة تنظيم داعش.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب