الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | روسيا: بعد الانتهاء من محاربة الإرهاب سنحارب كل من يحارب الأسد

أخبار دولية

روسيا: بعد الانتهاء من محاربة الإرهاب سنحارب كل من يحارب الأسد

روسيا: بعد الانتهاء من محاربة الإرهاب سنحارب كل من يحارب الأسد

وكالة شهبا برس:

قال رئيس الوفيد الروسي إلى محادثات أستانة أن الجهود الروسية ستتوجه لمحاربة الفصائل التي ستقاتل قوات الاسد وذلك بعد الانتهاء من المعارك مع تنظيم داعش و"التنظيمات الإرهابية"، وأكد رئيس الوفد الروسي ألكسندر لافرينتيف، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الكازاخية، إن قوات الاسد انتهت من فك الحصار عن مدينة دير الزور، والحرب على تنظيم داعش ستنتهي خلال أشهر، وحينها سينتقل الحديث إلى قتال المجموعات التي تريد محاربة "النظام".


واعتبر لافرينتييف، أنهم باتوا قريبين من تحقيق المهمة الأساسية لمحادثات أستانة، وهي تشكيل مناطق تخفيف التصعيد الأربع، التي بدأ العمل عليها قبل أربعة أشهر، ولفت المندوب الروسي إلى وجود تنسيق مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، والمندوب الأمريكي، مؤكدا على توافق الدول الضامنة ( روسيا وتركيا وإيران ) حول ذلك.


وأشار لافرينتيف، إلى أن التفاصيل المتعلقة بعمل قوات المراقبة وتوزعها في سوريا، ستصبح عملية بعد المؤتمر، قائلا إنه من المرتقب مشاركة مراقبين من تركيا وإيران وروسيا في إدلب.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب