الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | حجاب : ندعم التدخل ضد القاعدة في إدلب

تقارير

حجاب : ندعم التدخل ضد القاعدة في إدلب

حجاب : ندعم التدخل ضد القاعدة في إدلب

وكالة شهبا برس:

عبَّر رياض حجاب، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، عن موقف الهيئة من التدخل العسكري التركي المتوقع ضد هيئة تحرير الشام في إدلب، وقال بأن المعارضة تدعم أي تحرك عسكري في هذا الاتجاه.


وقال حجاب في لقاء مع قناة الجزيرة، الأربعاء، ندعم أيّ عمل عسكري لتركيا والجيش الحر ضد هيئة تحرير الشام في إدلب، لأننا نريد الخلاص من القاعدة التي لم تخدم سوى نظام الأسد.


وفيما يتعلق بمعركة دير الزور أكد المنسق العام للهيئة لن نقاتل تحت راية PYD، بل نريد جبهات منفصلة في دير الزور، والأمريكيون يرتكبون خطأً باستبعاد أبناء المحافظة من قتال تنظيم داعش.


وقال حجاب أن من أخطاء أمريكا استجلاب ميليشيات إيران إلى شرقي سوريا، ما يفتح ممراً من طهران إلى بيروت، والذي يستجلب تطرف أكبر في المستقبل، وأبدى حجاب استعداد الهيئة إرسال آلاف المقاتلين من الجيش الحر إلى دير الزور، خلال أيام، لقتال تنظيم داعش إذا ما وافق الأمريكيون.


واستنكرت هيئة تحرير الشام تصريح حاجب واعتبرته "شاذ" ويحرض على قتال "أبرز الأجسام الثورية"
وقال البيان: "ندين ونستنكر ما جاء في تصريحات حجاب ونهيب به ألا يسلك هذا المسار إرضاء لأجندات خارجية، تصب في مصلحة النظام المجرم، فالتحريض على القوى الثورية هو غاية ما يتمناه أعداء الثورة خاصة من جسم يدعي وقوفه في صفها".


هيئة تحرير الشام وردا على تصريحات الخارجية البريطانية حول ارتباطها بالقاعدة، أكدت في بيانٍ سابق أنها جسم ثوري مستقل، لا يتبع لأي جهة، وقد رفضت في وقت سابق مخرجات مؤتمر أستانا 6 إلى ضم إدلب إلى مناطق خفض التصعيد في سوريا، كما بدأت معركة ضد قوات الأسد بريف حماة الشمالي مؤخراً.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب