الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | اردوغان يؤكد نية بلاده نشر قوات في ادلب، وتعزيزات جديدة تصل الحدود

أخبار دولية

اردوغان يؤكد نية بلاده نشر قوات في ادلب، وتعزيزات جديدة تصل الحدود

اردوغان يؤكد نية بلاده نشر قوات في ادلب، وتعزيزات جديدة تصل الحدود
مصدر الصورة: الأناضول

وكالة شهبا برس:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الخميس، إن تركيا ستنشر قواتها في إدلب، في إطار اتفاق خفض التصعيد.

وأضاف في مقابلة لـ"رويترز" "اتفاق منطقة عدم التصعيد كان فكرة واعدة... يحفظ بموجبها الروس الأمن خارج إدلب بينما تحفظ تركيا الأمن داخل منطقة إدلب".


وقال إردوغان، الذي يزور نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنّه سيناقش مسألة مناطق عدم التصعيد التي اتفقت عليها تركيا وروسيا وإيران خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أنقرة الأسبوع المقبل.


وأضاف "المهمة ليست سهلة. سنبحث مع بوتين الخطوات الإضافية اللازم اتخاذها للقضاء على الإرهابيين للأبد من أجل إعادة الأمن".


وحذر أردوغان واشنطن من أن قرارها تسليح وحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتل تنظيم داعش في سوريا قد يضر واشنطن وحلفاءها في نهاية المطاف. 
وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي ينشط في تركيا.


في سياق متصل قالت وكالة الأناضول الرسمية التركية إن قافلة تعزيزات عسكرية اضافية وصلت، الجمعة 22 أيلول، إلى قضاء ريحانلي المتاخمة للحدود السورية، وأضافت أن التعزيزات اجتازت معبر "جلوة غوزو" بقضاء ريحانلي جنوبي تركيا المقابل لمعبر "باب الهوى" على الجانب السوري، وتمركزت في المنطقة الفاصلة بين المعبرين.


وكثفت تركيا من التعزيزات العسكرية على حدودها المقابلة لمحافظة إدلب السورية بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية.

المصدر: وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب