الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | الروسي يواصل القصف ويسقط عشرات المدنيين في ادلب وريف حلب

تقارير

الروسي يواصل القصف ويسقط عشرات المدنيين في ادلب وريف حلب

الروسي يواصل القصف ويسقط عشرات المدنيين في ادلب وريف حلب

وكالة شهبا برس:

شنت المقاتلات الحربية الروسية منذ منتصف ليل الخميس وحتى ساعات متأخرة من اليوم الجمعة 29 أيلول، غارات جوية مكثفة استهدفت كلا من كفريدين وبداما والغسانية والعالية والشغر ومدينة جسر الشغور ومحطة بشمارون بسهل الروج غرب إدلب، والطبايق  بسنقول والبارة وبزابور بجبل الزاوية وخان شيخون وكفرجالس الهبيط ومعرة النعمان وكفرنبل وحيش والتمانعة وإحسم وتل منس وسفوهن جنوب إدلب، وبلدة رأس الحصن على الحدود السورية التركية، ومدينة إدلب ومحيطها، وبلدة تل مرديخ ومدينة سراقب شرقها وترمانين وسرمين شمالها.


القصف تسبب بمقتل مدني في كفر جالس وثلاثة شهداء من عائلة حلاوة بينهم سيدتين في التمانعة و إصابات في عموم المناطق المستهدفة. 
ووقعت مجزرة في بلدة حارم الحدودية مع تركيا راح ضحيتها 12 شهيد والعديد من الجرحى المدنيين جراء استهدافها بغارتين روسيتين، كما طالت الغارات بلدة رأس الحصن على الحدود السورية التركية.


القصف تسبب بإلغاء صلاة الجمعة في جسر الشغور وبداما ودركوش وزرزور وسرمين وترمانين بريف إدلب وأعلن المجلس المحلي في مدينة جسر الشغور أنها منكوبة نتيجة القصف.


أما في ريفي حلب الجنوبي والغربي، والضواحي الشمالية، استمر القصف الروسي ايضا، وشهدت المنطقة غارات روسية استهدفت خان العسل – كفر كرمين – كفر ناصح – أورم الكبرى – الأتارب غرب حلب مما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين في أورم الكبرى وشهيد في الأتارب وإصابة آخرين في الأماكن المستهدفة.

 

وأعلن المجلس الشرعي في محافظة حلب تعليق أداء صلاة الجمعة في ريف حلب الغربي نتيجة حملة القصف المكثفة التي تتعرض لها المنطقة.
ريف حلب الشمالي طاله أيضا القصف الجوي حيث استهدفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الأسد وللقوات الروسية كلا من: حيان – كفر حمرة – عندان – حريتان شمال حلب.


وتحدثت امس عدة مصادر عسكرية وسياسية عن هدنة شملت الشمال السوري ومن المفترض ان تكون بدأت الساعة 12 ليل أمس السبت حيث خلت سماء الشمال السوري من الطائرات من الساعة 12 وحتى 1 ليلا لتقوم بعدها اسراب من الطائرات الروسية والأخرى التابعة لطائرات الأسد بالإغارة على بلدات ومدن ادلب وحلب لتوقع العديد من الشهداء.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب