الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | الزنكي ترفض دخول وفد عسكري تركي ترافقه هيئة تحرير الشام

أخبار محلية

الزنكي ترفض دخول وفد عسكري تركي ترافقه هيئة تحرير الشام

الزنكي ترفض دخول وفد عسكري تركي ترافقه هيئة تحرير الشام
مصدر الصورة: ديلي صباح

وكالة شهبا برس:

تناقل ناشطون في ريف حلب الغربي أخبار تفيد بأن حركة نور الدين الزنكي، منعت دخول وفد استطلاع تركي من الوصول إلى مواقعها غرب مدينة حلب، وقالت المصادر نفسها إن الحركة منعت الوفد التركي المؤلف من أربع سيارات الدخول إلى مناطق سيطرتها على خطوط جبهتها مع ميليشيات قسد غرب عفرين، بسبب مرافقة هيئة تحرير الشام للوفد.


​وأضافت المصادر أن تحرير الشام ادعت أمام الوفد التركي أن نقاط سيطرة الزنكي تتبع لها، ورفضت الأخيرة دخول الوفد إليها إثر ذلك، ما اضطر الوفد للعودة إلى تركيا.

 

وكالة شهبا برس حاولت التواصل مع أحد قيادات الزنكي للتعليق حول الموضوع لكن لم تتمكن من ذلك، ولم يصدر أي تعليق رسمي حول الموضوع سواء من الجانب التركي او من جانب هيئة تحرير الشام.

 

وقالت وكالة الأناضول الرسمية إن عناصر من رئاسة أركان الجيش التركي قاموا اليوم الأربعاء 11 تشرين الأول بعمليات استكشاف واستطلاع تحضيراً لدخول أعداد أكبر من عناصر ومدرعات الجيش التركي للمحافظة.


ومن المتوقع أن يقيم الجيش التركي العديد من نقاط المراقبة والتمركز في إدلب تطبيقاً لاتفاق مناطق عدم الاشتباك، حيث ستتكفل تركيا بحماية الاتفاق من الداخل والجيش الروسي من الخارج.


وتعمل الوحدات التي جرى إدخالها على تحديد المواقع التي سيتمركز فيها الجيش والمواقع التي سيتم تحويلها إلى نقاط مراقبة. 


يذكر أنه سبق لوفد تركي برفقة تحرير الشام أن دخل إلى منطقة جبل سمعان غرب حلب، بعد دخولهم من معبر أطمة الحدودي مع تركيا، تمهيدا لدخول الآليات والمعدات اللازمة للتوجه للنقاط التي ستتمركز فيها، في إطار مراقبة اتفاق تخفيف التصعيد. ​

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب