الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | فعاليات نسائية في تركمان بارح بريف حلب تقيم معرضاً للأشغال اليدوية

تقارير

فعاليات نسائية في تركمان بارح بريف حلب تقيم معرضاً للأشغال اليدوية

فعاليات نسائية في تركمان بارح بريف حلب تقيم معرضاً للأشغال اليدوية

وكالة شهبا برس:

أقامت فعاليات نسائية في بلدة تركمان بارح في ريف حلب المحرر وبالتعاون مع المجلس المحلي في البلدة معرضاً للأشغال اليدوية، استمر المعرض الذي أقيم في البلدة ثلاثة أيام وحظي بمشاركة واسعة من النساء والفتيات من البلدة وخارجها.


رئيس المجلس المحلي في بلدة تركمان بارح، أحمد بركات، قال لوكالة "شهبا برس" إن المجلس ساهم بامكانته المتواضعة في المعرض ووفر بعض المواد اللازمة للأشغال اليدوية التي تنوعت بين عمل الصوف والخياطة والمجسمات الكرتونية والرسم، وأوضح بركات بأن هذه الفعالية تهدف إلى تشجيع الفتيات على الوثوق بقدراتهم ودفعهم لأعمال أكثر ابداعية يمكن تطوريها مستقبلاً.


شارك في المعرض أكثر من 324 إمراة وفتاة بحسب رئيس المجلس المحلي. 


النساء في بلدة تركمان بارح كما باقي بلدات ريف حلب المحررة يسعين لتشكيل رابطة نسائية تهتم بالمرأة وتمكينها، من خلال دورات التأهيل والتدريب التي يقمن بها في معهد تحفيظ القرآن والذي يحتضن العديد من الفعاليات النسائية من بينها تعليم الخياطة، وتصفيف الشعر، وتعليم اللغات، وأشغال الصوف، ودورات محو الأمية.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب