الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | الجيش التركي يعلن رسميا بدأ نشر قوات مراقبة في ادلب

تقارير

الجيش التركي يعلن رسميا بدأ نشر قوات مراقبة في ادلب

الجيش التركي يعلن رسميا بدأ نشر قوات مراقبة في ادلب

وكالة شهبا برس:

أكد الجيش التركي اليوم الجمعة 13 تشرين الأول الجاري، إنَّه بدأ نشر نقاط مراقبة في محافظة إدلب شمال سوريا أمس في إطار اتفاق خفض التصعيد الذي أبرمته تركيا الشهر الماضي مع إيران وروسيا، وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، إنَّ فعاليات تشكيل نقاط المراقبة بإدلب بدأت اعتباراً من يوم أمس الخميس، بهدف تهيئة الظروف المناسبة من أجل ضمان وقف إطلاق النار، وضمان استمراره.


وأكد بيان القوات المسلحة التركية أنَّ مهامها في المنطقة، ستتواصل في إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة في مسار أستانة.


مصادر محلية قالت إن الرتل التركي الذي دخل ليلة أمس إلى سوريا برفقة هيئة تحرير الشام قد تمركز في منطقة سمعان قرب مدينة دارة عزة غرب حلب في منطقة مطلة على منطقة عفرين شمال غرب حلب وفي قرية صلوة وقرية قيلا بريف إدلب.


القوات التركية دخلت من منطقة كفرلوسين في محافظة ادلب وسلكت طريقها إلى أطمة ثم فاح باتجاه ريف حلب الغربي وبدأت بالتمركز في نقاط محددة بعد أن أجرت مفاوضات مع الهيئة قبل نحو أسبوع للاتفاق على نقاط تمركز القوات عند مناطق تماس مع الوحدات الكردية قرب مدينة عفرين، واشترطت الهيئة عدم دخول عناصر درع الفرات معها.


وكالة الأنضول التركية الرسمية قالت إن الجيش التركي بدأ المرحلة الأولى من مهمته في محافظة إدلب السورية، الهادفة إلى تأسيس نقاط مراقبة لمتابعة وقف إطلاق النار في "منطقة خفض التوتر" التي تم التوصل إليها بموجب اتفاق أستانة في العاصمة الكازاخية.


وتتضمن المرحلة الأولى الانتشار في المنطقة الممتدة بين إدلب ومدينة عفرين بمحافظة حلب.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب